بالنسبة لأولئك منا الذين يقودون سياراتهم أو يمتلكونها ، فإن أحد الأشياء الأخيرة التي نريد تجربتها هو البطارية الميتة. ولكن هذا يمكن تجنبه بسهولة.
لقد اشتريت أنا وعائلتي سيارتنا الأولى في نوفمبر عام 1989 ، ومنذ ذلك الحين ، إما أن نملك أو قادنا العديد من السيارات الأخرى ، سواء التي تعمل بالبنزين أو التي تعمل بالديزل. ما سأشاركه يعمل مع الجميع.
عندما تنتهي من قيادتك لليوم ... ويرجى ملاحظة ... أن هذا ينطبق على البطاريات الجديدة وكذلك على البطاريات غير الجديدة ، (يُعتبر العامان وقتًا طبيعيًا لبطارية الرصاص / الحمض العادية تعمل بشكل جيد) ، لا تقم فقط بإيقاف تشغيل الإشعال وحبس السيارة! مع استمرار تشغيل المحرك ، قم بإطفاء جميع الأنوار والراديو وأي أجهزة كهربائية أخرى: قم بتسريع المحرك بسرعة "الخمول السريع" التي تتجاوز سرعة الخمول العادية ، ولكن لا تسابقها. استمر في تشغيل المحرك في هذا الخمول السريع لمدة دقيقة واحدة تقريبًا ، ثم حرر المُسرع وأغلق الإشعال.
لقد وجدت أن هذا يحسن بشكل كبير حالة البطارية أثناء استراحته ويمنحك بداية أسرع في اليوم التالي. بالطبع ، لا تهمل فحص خلايا البطارية الخاصة بك بشكل دوري للتأكد من أن "اللوحات" مغطاة بالكهرباء ، إلا إذا كانت البطارية خالية من الصيانة. عند الضرورة ، قم بشراء زجاجة "عمر البطارية" أو أي نوع آخر من الماء المقطر ، والذي يتوفر عادةً بثمن بخس من معظم محطات الوقود ، وأضفه بلطف إلى كل خلية حتى تتم تغطية اللوحات المظلمة. لا تبالغ في ملىء.
أقوم حاليًا بتجربة سيارة أحد الأصدقاء التي تحتوي على بطارية خالية من الصيانة ، وحتى الآن ، تتركها دقيقة واحدة من التباطؤ السريع بتكلفة عالية ... بين 12.97 و 13.25 فولت عندما أتحقق من اليوم التالي.
آمل أن تساعدك هذه النصيحة الصغيرة إلى حد كبير في الحفاظ على البطارية. لا تتردد في ترك تعليقات أو أسئلة. سأرحب بتعليقاتك هنا على الموقع. آمل أيضًا أن أقدم بعض النصائح الأخرى في الوقت المناسب إذا لم يتم إنقاذ حياتي ، ليس فقط على السيارات ، ولكن في المجالات الأخرى التي تهمني ، والتي قد تكون مفيدة أيضًا لك والتي ستتبع نصائحي. أنا شخص متمحور حول العميل وأحاول دائمًا التأكد من أن الآخرين يستفيدون أيضًا.