صفات البرج الطالع - كيف تعرف ابراج الناس من اشكالهم- ‏شكل ‏الجسم ‏حسب ‏الطالع

بعض صفات البرج الطالع:-
(الحمل)
طويل- نحيف- قوي- جميل- حساس- وجع والام الراس..
(الثور)
متوسط الطول- نحيف بالشباب ويمتلئ - الرقبه - الكتفين - الحنجره- الفك السفلي - خفيف الشعر - الصوت مميز..
(الجوزاء)
طويل - نحيف - حركيين - متقلبين بالاراء - حشري - دكتور بالدنيا - جسمه مستقيم - وجهه حلو- اليدين والذراعين- الجهاز العصبي والتنفسي - ما يسمن كثير ابدا..
(السرطان)(السلطان)
طويل او متوسط الطول - منطقة الصدر واسع للنساء - مربرب - اوجاع الثديين للنساء - الصدر ومنتصف الظهر..
(الاسد)
متوسط الطول - النساء نحيفات - الصدر عريض - زند مبروم - خصر نحيف- الم اسفل الظهر - سرعات نبضات القلب..
(العذراء)
قصير او متوسط الطول - نحيف - الامعاء والمعده - احيانا الاذن- الخوف من المستقبل..
(الميزان)
طول مناسب وممتلئ- حرقه في البول - الجهاز البولي - احيانا الم اسفل الظهر- يحب العدل - اجتماعي - انيق..
(العقرب)
طويل - لون اصفر - ممتلئ من الخصر واسفل- اوجاع الرحم للنساء - اسفل الظهر - متملك- غيور- وفي بالحب- يحب المال ليصرفه- يبكي للمواقف المؤثره..
(القوس)
متوسط الطول نحيف- شعره حلو- اوجاع الفخذين والورك واسفل الظهر- حركي - متحدث - متسامح - طيب..
(الجدي)
متوسط الطول- الم الركبتين والمفاصل والعظم- ينظر للمستقبل- يميل للاب اكثر من الام..
(الدلو)
طويل - اكتاف عريضه- يريد اصلاح العالم - يحب الصدق والنظام- وفي- ما يعرف يعبر عن نفسه- وجع عضلة القدم..
(الحوت)
نحيف بالشباب وسمين عند الكبر - خجول- يحب النوم- وجع مشط القدم..

اسماء اجزاء القران الكريم

اسماء اجزاء القرآن الكريم....
1. جزء (البسملة)(الحمد لله) الفاتحة
2. جزء (سيقول السفهاء) البقرة
3. جزء (تلك الرسل) البقرة
4. جزء (لن تنالوا البر)(كل الطعام) آل عمران
5. جزء (والمحصنات) النساء
6. جزء (لا يحب الله) النساء
7. جزء (لتجدن)(وإذا سمعوا) المائدة
8. جزء (ولو أننا نزلنا) الأنعام
9. جزء (قال الملأ) الأعراف
10. جزء (واعلموا) الأنفال
11. جزء (يعتذرون) التوبة
12. جزء (وما من دابة) هود
13. جزء (وما أبرئ نفسي) يوسف
14. جزء (الـر) الحجر
15. جزء (سبحان) الإسراء
16. جزء (قال ألم)(أما السفينة) الكهف
17. جزء (اقترب للناس) الأنبياء
18. جزء (قد أفلح) المؤمنون
19. جزء (وقال الذين لا يرجون) الفرقان
20. جزء (فما كان جواب قومه) النمل
21. جزء (ولا تجادلوا) العنكبوت
22. جزء (ومن يقنت) الأحزاب
23. جزء (وما أنزلنا) يـس
24. جزء (فمن أظلم) الزمر
25. جزء (إليه يرد) فصلت
26. جزء (حـم) الأحقاف
27. جزء (قال فما خطبكم) الذاريات
28. جزء (قد سمع) المجادلة
29. جزء (تبارك) المـلك
30. جزء (عمّ) النبأ

وما طردناك من بخل ومن قلل لكن خشينا عليك وقفة الخجل

كان زمان في شاب لديه مال كثير ، وكان والده يعمل بتجارة الحلي والمرجان وكان الشاب لديه أصدقاء يحبهم وهم بدورهم يحبونه ويحترمونه بشكل لا مثيل له...

دارت الأيام ومات الاب وفقرت العائلة ، فتذكر الشاب أيام رخائه ليبحث عن اصدقاء الماضي فعلم أن أعز صديق كان يحبه ويكرمه ، وأكثرهم مودةً وقرباً منه قد أثرى ثراء لا يوصف وأصبح من أصحاب القصور والأموال، فتوجه إليه عسى أن يجد عنده عملاً..
فلما وصل باب القصر استقبله الخدم ، فذكر لهم صلته بصاحب القصر وما كان بينهما من مودة فذهب الخدم فأخبروا صديقه بذلك فنظر إليه صديقه من خلف الستار ليرى شخصا رث الثياب عليه آثار الفقر فلم يرضى ان يقابله وقال للخدم اخبروه أن صاحب الدار لا يمكنه استقبال أحد...

خرج الرجل مستغربا وهو يتألم على الصداقة كيف ماتت وعلى القيم كيف تذهب بصاحبها بعيداً عن الوفاء وتساءل عن الضمير كيف يمكن أن يموت وكيف للمروءة أن لا تجد سبيلها في نفوس البعض..
وفي طريق العودة إلى دياره صادف ثلاثة من الرجال يبحثون عن شي ، فقال لهم ما أمر القوم، قالوا نبحث عن رجل يدعى فلان ابن فلان وذكروا اسم والده ، فقال لهم أنه أبي وقد مات منذ زمن فتأسف الرجال وذكروا أبوه بكل خير وقالوا له أن أبوك كان يتاجر بالجواهر وله عندنا قطع من المرجان كان قد تركها عندنا أمانة فاخرجوا كيساً كبيراً قد ملئ مرجاناً واعطوه ورحلوا والدهشة تعلوه وهو لا يصدق ما يرى ويسمع..

ولكنه تساءل من سيشتري المرجان فإن عملية بيعه تحتاج إلى أثرياء والناس في بلدته ليس فيهم من يملك ثمن قطعة واحدة...

مضى في طريقه وبعد برهة من الوقت صادف إمرأة كبيرة في السن عليها آثار النعمة والخير، قالت له يا بني أين أجد مجوهرات للبيع في بلدتكم، فتسمر الرجل في مكانه ليسألها عن أي نوع من المجوهرات تبحث فقالت أي أحجار كريمة رائعة الشكل ومهما كان ثمنها...

فسألها ان كان سيعجبها المرجان فقالت له نعم.. فأخرج بضع قطع من الكيس فاندهشت المرأة لما رأت فاشترت منه قطعاً ووعدته بأن تعود لتشتري المزيد وهكذا عادت حاله إلى يسر بعد عسر وعادت تجارته تنشط بشكل كبير...

فتذكر بعد سنوات صديقه الذي ما أدى حق الصداقة ولم يقابله في القصر فبعث له بيتين من الشعر ، جاء فيهما:-

(صحبت قوماً لئاماً لا وفاء لهم
يدعون بين الورى بالمكر والحيلِ
كانوا يجلونني مذ كنت رب غنى
وحين أفلست عدوني من الجهلِ)

لما قرأ صديقه هذه الأبيات كتب على ورقة ثلاثة أبيات وبعث بها إليه ، جاء فيها:-

(أما الثلاثة فقد وافوك من قبلي
ولم تكن سبباً الا من الحيلِ
وأما من ابتاعت المرجان فوالدتي
وأنت أنت أخي بل منتهى أملي
وما طردناك من بخل ومن قلل
لكن خشينا عليك وقفة الخجلِ!)

غردين يا طيور جو الخريف قد تهيأ

(يحيى منصور نصر)
غردين يا طيور..
جو الخريف قد تهيأ
والعنب في طريقه
والليالي سرور..
بقرب باهي المحيا
نرتشف طعم ريقه
واسعدوا يا حضور..
إلى البساتين هيا
كل من هو ورفيقه
نجتني في البكور..
من كل عنقود شوية
والصباح في شروقه
حاتمي كالمُدام
من حظايا الرجام
حِل ما هو حرام
ظل من عهد سام
في ثغور الدهور..  
تحسوه حسو الحُميا
حالمة في غُبوقِه
روضة الحاتمي..
يا ذكرياتي والأشجان
في ظلال العناقيد
كرمها العاصمي..
عقيق أو عقد مرجان
في صدور الرغاديد
والسواد والبياض
بين الحدائق ألوان
والطيور والأغاريد
حول تلك القصور..
الناطحات الثريا
لكل منها حديقة
والغصون البدور
بين تلك القصور
والظفاير تمور
وسط تلك الظهور
جنة الله يا وادي
الحدائق والأعناب
والطباع الرقيقة
ما حلا لي من الدنيا
سوى كَرْم همدان
والرياض المريعة
وكذا السر والوادي
وجنة ثقبان
والحقول الوسيعة
والجداول ترى
متلاوية مثل ثعبان
والوجوه البديعة
ليتني من زمان
قد كنت للريف سلطان
للخصور الرشيقة
ليتنا ليتنا
بين أريافنا
للعنب والجنا
مع بلوغ المنى
من ثغور الملاح..
نجني من الراح سقيا
المعتق رحيقه

عدد سكان العالم حسب الدين

التعداد السكاني للعالم تقريبا هو 7 مليار.
وتوزيعهم الديني تقريبا كالأتي:-
-المسيحية 31.50% ....(2200 مليون)....🎅
-الإسلام 23.20% ....(1625 مليون)...🌙
-الهندوسية 13.8%....(965 مليون)...🐄
-البوذية 6.77%....(475 مليون)...🎎
-السيخ 0.35%.....(25 مليون)...🎪
-اليهودية 0.22%....(15 مليون)...🔯
-البهائية 0.11%....(8 مليون)....👥
-ديانات اخرى 10.95%....(765 مليون)....🗿
-غير متدينين 9.66%....(675 مليون)...🎭
-ملحدين 2.01%....(140 مليون)...🍷

إني لتطربني الخلال كريمة - الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعب طيب الاعراق

(حافظ ابراهيم)
كم ذا يكابد عاشق ويلاقي
في حب مصر كثيرة العشاق
إني لأحمل في هواك صبابة
يا مصر قد خرجت عن الأطواق
لهفي عليك متى أراك طليقة
يحمي كريم حماك شعب راقي
كلف بمحمود الخلال متيم
بالبذل بين يديك والإنفاق
إني لتطربني الخلال كريمة
طرب الغريب بأوبة وتلاقي
وتهزني ذكرى المروءة والندى
بين الشمائل هزة المشتاق
ما البابلية في صفاء مزاجها
والشرب بين تنافس و سباق
والشمس تبدو في الكئوس وتختفي
والبدر يشرق من جبين الساقي
بألذ من خلق كريم طاهر
قد مازجته سلامةالأذواق
فإذا رزقت خليقة محمودة
فقد اصطفاك مقسم الأرزاق
فالناس هذا حظه مال وذا
علم وذاك مكارم الأخلاق
والمال إن لم تدخره محصنا
بالعلم كان نهاية الإملاق
والعلم إن لم تكتنفه شمائل
تعليه كان مطية الإخفاق
لا تحسبن العلم ينفع وحده
ما لم يتوج ربه بخلاق
كم عالم مد العلوم حبائلا
لوقيعة وقطيعة وفراق
وفقيه قوم ظل يرصد فقهه
لمكيدة أو مستحل طلاق
يمشي وقد نصبت عليه عمامة
كالبرج لكن فوق تل نفاق
يدعونه عند الشقاق وما دروا
أن الذي يدعون خدن شقاق
وطبيب قوم قد أحل لطبه
ما لا تحل شريعة الخلاق
قتل الأجنة في البطون وتارة
جمع الدوانق من دم مهراق
أغلى وأثمن من تجارب علمه
يوم الفخار تجارب الحلاق
ومهندس للنيل بات بكفه
مفتاح رزق العامل المطراق
تندى وتيبس للخلائق كفه
بالماء طوع الأصفر البراق
لا شيء يلوي من هواه فحده
في السلب حد الخائن السراق
وأديب قوم تستحق يمينه
قطع الأنامل أو لظى الإحراق
يلهو ويلعب بالعقول بيانه
فكأنه في السحر رقية راقي
في كفه قلم يمج لعابه
سما وينفثه على الأوراق
يرد الحقائق وهي بيض نصع
قدسية علوية الإشراق
فيردها سودا على جنباتها
من ظلمة التمويه ألف نطاق
عريت عن الحق المطهر نفسه
فحياته ثقل على الأعناق
لو كان ذا خلق لأسعد قومه
ببيانه ويراعه السباق
من لي بتربية النساء فإنها
في الشرق علة ذلك الإخفاق
الأم مدرسة إذا أعددتها
أعددت شعبا طيب الأعراق
الأم روض إن تعهده الحيا
بالري أورق أيما إيراق
الأم أستاذ الأساتذة الألى
شغلت مآثرهم مدى الآفاق
أنا لا أقول دعوا النساء سوافرا
بين الرجال يجلن في الأسواق
يدرجن حيث أردن لا من وازع
يحذرن رقبته ولا من واقي
يفعلن أفعال الرجال لواهيا
عن واجبات نواعس الأحداق
في دورهن شؤونهن كثيرة
كشؤون رب السيف والمزراق
كلا ولا أدعوكم أن تسرفوا
في الحجب والتضييق والإرهاق
ليست نساؤكم حلى وجواهرا
خوف الضياع تصان في الأحقاق
ليست نساؤكم أثاثا يقتنى
في الدور بين مخادع وطباق
تتشكل الأزمان في أدوارها
دولا وهن على الجمود بواقي
فتوسطوا في الحالتين وأنصفوا
فالشر في التقييد والإطلاق
ربوا البنات على الفضيلة إنها
في الموقفين لهن خير وثاق
وعليكم أن تستبين بناتكم
نور الهدى وعلى الحياء الباقي

لا تسقني ماءَ الحياة ِ بذلة ٍ

(عنترة بن شداد)
حكّمْ سيُوفَكَ في رقابِ العُذَّل
واذا نزلتْ بدار ذلَّ فارحل
وإذا بُليتَ بظالمٍ كُنْ ظالماً
واذا لقيت ذوي الجهالة ِ فاجهل
وإذا الجبانُ نهاكَ يوْمَ كريهة ٍ
خوفاً عليكَ من ازدحام الجحفل
فاعْصِ مقالَتهُ ولا تَحْفلْ بها
واقْدِمْ إذا حَقَّ اللِّقا في الأَوَّل
واختَرْ لِنَفْسِكَ منْزلاً تعْلو بهأَ
وْ مُتْ كريماً تَحْتَ ظلِّ القَسْطَل
فالموتُ لا يُنْجيكَ منْ آفاتِه
ِحصنٌ ولو شيدتهُ بالجندل
موتُ الفتى في عزهِ خيرٌ له
منْ أنْ يبيتَ أسير طرفٍ أكحل
إنْ كُنْتُ في عددِ العبيدِ فَهمَّتي
فوق الثريا والسماكِ الأعزل
أو أنكرتْ فرسانُ عبس نسبتي
فسنان رمحي والحسام يقرُّ لي
وبذابلي ومهندي نلتُ العلاَ
لا بالقرابة ِ والعديدِ الأَجزل
ورميتُ مهري في العجاجِ فخاضهُ
والنَّارُ تقْدحُ منْ شفار الأَنْصُل
خاضَ العجاجَ محجلاً حتى إذا
شهدَ الوقعية َ عاد غير محجل
ولقد نكبت بني حريقة َ نكبة ً
لما طعنتُ صميم قلب الأخيل
وقتلْتُ فارسَهُمْ ربيعة َ عَنْوَة ً
والهيْذُبانَ وجابرَ بْنَ مُهلهل
وابنى ربيعة َ والحريسَ ومالكا
والزّبْرِقانُ غدا طريحَ الجَنْدل
وأَنا ابْنُ سوْداءِ الجبين كأَنَّها
ضَبُعٌ تَرعْرَع في رُسومِ المنْزل
الساق منها مثلُ ساق نعامة ٍ
والشَّعرُ منها مثْلُ حَبِّ الفُلْفُل
والثغر من تحتِ اللثام كأنه
برْقٌ تلأْلأْ في الظّلامَ المُسدَل
يا نازلين على الحِمَى ودِيارِه
ِهَلاَّ رأيتُمْ في الدِّيار تَقَلْقُلي
قد طال عزُّكُم وذُلِّي في الهوَى
ومن العَجائبِ عزُّكم وتذَلُّلي
لا تسقني ماءَ الحياة ِ بذلة ٍ
بل فاسقني بالعزَّ كاس الحنظل
ماءُ الحياة ِ بذلة ٍ كجهنم
وجهنم بالعزَّ أطيبُ منزل

منازل القمر ‎وأثرها على وقت عقد الزواج🌙

منازل القمر🌙 وأثرها على وقت عقد الزواج:- منازل القمر هي مواضع في دائرة البروج قد تكون مكونة من نجم واحد مثل الدبران أو نجمين أو عدة نجوم م...