علم الفراسة - فراسة الاذن


(موضع الأذن بالنسبة للرأس)
في علم الفيسينومي Physiognomy يمكننا من خلال ملاحظة موضع الأذن بالنسبة للرأس تحديد ما إذا كان الشخص سريع في فهم المعلومات و سريع في إتخاذ القرار أم أنه متأني في فهم المعلومات و بطيء في إتخاذ القرار , فكلما إرتفعت الأذن في الرأس كلما كان الشخص أكثر سرعة في فهم المعلومات و في إتخاذ القرار (يريد أن ينجز الأعمال الأن) , وكلما إنخفضت الأذن في الرأس كلما كان أكثر تأنيا في فهم المعلومات و بطيء في إتخاذ القرار (يريد أن ينجز الأعمال بشكل صحيح) .
في علم البرسونولوجي Personology يمكننا من خلال ملاحظة موضع الأذن بالنسبة للرأس تحديد ما إذا كان الشخص يميل للمثالية و الكمال أم أنه أكثر واقعية و إدراكاً للحقيقة من حوله , فكلما إنخفضت الأذن في الرأس كلما كان الشخص أكثر مثالية , وكلما إرتفعت الأذن في الرأس كلما كان الشخص أكثر واقعية و عملية.
 و في قراءة الوجه الصيني Mian Xiang فإن إرتفاع الأذن في الرأس يدل على إرتفاع معدل الذكاء و على أن صاحب هذه الأذن سيحقق النجاح مبكراً في حياته , و إنخفاض الأذن في الرأس يدل على أن صاحب هذه الأذن سيحقق النجاح متأخراً في حياته.
و يتم القياس بالنظر الى جانب الرأس و رسم خطين أفقيين تخيليين عند الحاجب و عند طرف الأنف , و تحديد مستوى الأذن بالنسبة لهذين الخطيين.
(أذن منخفضة)
يهتم يإنجاز الأعمال بالشكل الصحيح و الأمثل
يجمع المعلومات و يستوعبها بتأني و حرص
يستمع بصبر و تاني , و يحب أن يفهم الموضوع تماماً
بعد ان يجمع المعلومات ,  يحتاج الى الوقت الكافي ليفاضل و يقيم المعلومات و يتخذ القرار الأفضل
مثالي و يسعى للكمال , و لديه قواعد و مقاييس عالية في حياته و تعاملاته
يتوقع الكثير من نفسه و من الاخرين , و يخيب امله جدا عندما لا تسير الامور في طريقها المثالي
أحياناً ينتقص من أدائه و عمله , و يشعر أنه “كان يمكن ان يفعل أفضل من هذا”
لا يحب المفاوضات و المساومات , ولا يرضى بالحلول الوسط
إذا إنخفضت الأذن بشكل كبير أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم سمة إنخفاض الأذن فقد يكون الشخص بطيء الفهم بعض الشيء , أو بطيء و متردد في إتخاذ القرار , أو كثير المطالب , أو عندما يتخذ قرارأ فقد يكون عنيدا جدا في تغييره , أويتعصب جداً للقضايا و الأراء التي يؤمن بها و الأشخاص الذين يؤمن بهم.
(أذن مرتفعة)
يهتم يإنجاز الأعمال بسرعة و بدون تأخير
يجمع المعلومات و يستوعبها بسرعة و بدون الإحتياج الى الكثير من التفاصيل
 يعالج المعلومات بسرعة , و يتخذ القرارات بسرعة
يهتم بتقدم العمل و إنجازه و بالنتائج العملية , أكثر من إهتمامه  بالقواعد و المقاييس العالية التي قد تبطيء من إنجاز العمل
عملي , و يتقبل حقيقة الأشياء كما هي , و يتقبل حقيقة الأشخاص و حقيقة قدراتهم و مهاراتهم كما هي بدون أي توقعات زائدة
يستطيع أن يعمل تحت ضغط , وفي جدول زمني قصير
إذا إرتفعت الأذن بشكل كبير أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم سمة إرتفاع الأذن فقد يكون الشخص متعجل جداً , أو متهور في إتخاذ القرار , أو لا ينتبه لكثير من التفاصيل و المقاييس.
(الأذن على مسافة متوسطة الإرتفاع )
متزن و معتدل ما بين جميع الصفات السابقة.
(زاوية الأذن بالنسبة للرأس)
الأذن موازية و ملاصقة للرأس (مسطحة) :
يفضل أن يلتزم بالقواعد و الأعراف و التقاليد الإجتماعية كما هي , ويكره أن يظهر بشكل مختلف أو غريب عن الوسط المحيط
بشكل عام هو محافظ و مقاوم للتغيير , و لبق في طريقة حديثه
غالباً ما يحاول ان يتلائم و يرضي من حوله , و يحتاج الى الشعور بالإنتماء
حدسي , و يستشعر و يفهم و يستوعب ما حوله بسرعة
ينفق بحرية و بذخ , و لا يهتم بإكتساب أو إدخار المال
نادرا ما يسعى و يناضل خلف حقوقة لدى الأخرين , و لا يتضايق إذا استعمل احد أغراضه أو إقترضها (فهي ليست سوى مجرد أغراض) , و لا يتضايق كثيراً إذا فقد بعضاً من أغراضه
بشكل عام هو مطيع , و يستمع للأخرين و يتبع التوجيه و الإرشاد ممن حوله (خصوصا في الأطفال و المراهقين حتى سن 14 عاماً)
إذا ظهرت هذه السمة بشكل واضح جداً أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم هذه السمة فقد يكون الشخص مسرف , أو خجول و يفتقر للدفاع عن ممتلكاته , أو متقلب و ناقد لنفسه بشدة.
(الأذن بارزة و بعيدة عن الرأس )
صاحب فكر مستقل , و لا يتبع كل القواعد و الأعراف و التقاليد الإجتماعية , بل أحياناً يبدو متمرداً عليها , و كثيراً ما يكون له قواعده وتقاليده المستقلة
يعتمد على نفسه , و يمضي قدماً طبقا لطريقته و فكره , و طريقة تفكيره تكون (خارج الصندوق)
لا يهتم كثيراً برأي الأخرين , و لا يهتم كثيراً بالإنتماء للأخرين و إرضاء من حوله , ولكنه يهتم أكثر بإستقلاليته و فكره و قواعده
يهتم بإكتساب و إدخار المال أكثر من إنفاقه , ويحتاج الى أن يؤمّن نفسه إقتصادياً
تملكي , يتضايق إذا استعمل احد أغراضه الشخصية أو إقترضها أو عبث بها (فهي ملك له) , و غالباً ما يناضل و يدافع عن أغراضه و ممتلكاته و مستحقاته بضراوة
لديه انتفاعية عالية , فغالباً ما يجمع و يحصل و يحتفظ بكل ما يمكن ان ينتفع به الى حين الإحتياج اليه في وقت أخر (خصوصاً اذا كان هذا الشخص لديه جبهة دائرية الشكل)
بشكل عام هو غير مطيع ولا يستمع للأخرين و لا يتبع توجيهاتهم , بل يفضل الإستماع لفكره و رأيه (خصوصا في الأطفال و المراهقين حتى سن 14 عاماً)
إذا ظهرت هذه السمة بشكل واضح جداً أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم هذه السمة فقد يكون الشخص عنيد , أو مسيطر , أو تملكي في علاقاته الإجتماعية (يعامل اقاربه و موظفينه و كأنه يمتلكهم) , أو مختلف بشده عن المجتمع من حوله و لا يهتم لأرائهم و لا يشعر بالحرج من أفعاله الغريبة عنهم.
الأذن متوسطة البعد عن الرأس  :
متزن و معتدل ما بين جميع الصفات السابقة.
ملاحظة :
تختلف مدارس قراءة الوجه فيما بينها في تحديد الصفات الشخصية المتعلقة بزاوية الأذن بالنسبة للرأس
ففي علم الفيسيونومي Physiognomy : زاوية الأذن مع الرأس تدل على مدى إتباع الشخص للقواعد و الأعراف.
و في علم البرسونولوجي Personology : زاوية الأذن مع الرأس تدل على مدى إنتفاعية و تملكية الشخص و كذلك قدرته على الكسب و الإدخار.
و في قراءة الوجه الصيني Mian Xiang : زاوية الأذن مع الرأس تدل على مدى طاعة الشخص للأخرين (خصوصا في الأطفال و المراهقين).
إذا كان لديك إحدى السمات الوجهيية السابقة و تظهر بوضوح , أو تعرف شخصاً قريباً منك و لديه إحدى السمات الوجهيية السابقة , حاول ان تطبق ما تعلمته في هذا الموضوع على نفسك أو على الشخص الأخر , ثم قارن ما بين الأراء المختلفة لمدارس قراءة الوجه , و إستنتج ايهم أقرب للصواب , أو أنهم جميعا على درجة من الصواب , و أكتب ما وجدته أو إستنتجته في تعليق على هذا الموضوع أو على صفحة المدونة على Facebook حتى نستفيد جميعاً من تجربتك.
((موضع الأذن بالنسبة لمؤخرة الرأس))
مكن قياس هذه السمة  بالنظر الى الرأس من الجانب و ملاحظة المسافة بين الأذن و مؤخرة الرأس مقارنة بالمسافة بين الأذن و مقدمة الجبهة.
((معظم كتلة الرأس تقع أمام الأذن))
يحب جذب الإنتباه إليه و يستمتع بكونه في بؤرة الإهتمام , و يحب ان تسلط عليه الاضواء و أن يكون ظاهراً و ملحوظاً في الوسط المحيط , و أحياناً قد يسعى خلف أضواء الشهرة , فهو يحب أن يكون ظاهراً و ملحوظاً , و يحب أن يكون في الصفوف الأولى الظاهرة.
قد يتكلف في ادائه و طريقته لجذب إنتباه الاخرين اليه و لإستعراض قدراته و إمكانياته , فمثلاً قد يتحدث بصوت عالي و نبرة مميزة , أو يقوم بحركات متكلفة لإستعراض مواهبه أو مقتنياته , أو قد يسخر من الأخرين و يقلل من شأنهم . . إلخ.
يحتاج لتقدير و عرفان الاخرين لقدراته و مجهوداته و يحتاج للمديح و الإطراء المستمر من الأخرين , و إذا تم تجاهله أو لم يشعر بالتقدير الكافي , فإنه يتضايق بشدة , وقد يسعى الى تغيير الوسط المحيط إلى وسط أخر يلاحظه و يمدحه و يثني عليه.
يفكر في الحاضر و يتطلع للمستقبل , فهو لا يحزن و لا يفكر كثيراً في أخطاء الماضي و التي قد لا يندم عليها , وأيضا لا يفكر كثيراً في التجارب السلبية التي مرت عليه في حياته سابقاً , و لكنه يركز تفكيره على ما يمكن فعله و إنجازه و إكتسابه في المستقبل.
إذا زادت كتلة الرأس أمام الأذن بشكل كبير أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم هذه السمة فقد يكون الشخص شديد التكلف و الإفتعال في أقواله و تصرفاته حتى يصبح غريب الاطوار بعض الشيئ , أو أنانياً بعض الشيء و لا يفكر إلا في نفسه دون مراعاة مشاعر الأخرين , أو إنتهازي و يتصيد الفرص , أو لا يقدر ما يقوم به الاخرون من مجهودات , أو يتهكم و يسخر بشدة من الأخرين , أو يكون غيوراً و غضوباً بعض الشيئ.

((زيادة كتلة الرأس خلف الأذن))
لا يحب أن يكون في بؤرة الإهتمام , و لا يفضل ان تسلط عليه الاضواء , أو ان يكون ظاهراً و ملحوظاً في الوسط المحيط , و نادرا ما يسعى خلف أضواء الشهرة أو أن يظهر أو يكون في الصفوف الأولى الظاهرة , بل يفضل ان يكون في الصفوف الخلفية.
يحرص على مراعاة الأخرين و مساعدتهم و دعمهم , و يراعي اسرته و عائلته و أصدقاؤه بشكل خاص , و يرتبط و يتفاعل مع المجتمع من حوله و يسعى لتطويره و تحسينه.
متواضع , و قد ينكر ذاته و قدراته و لا يتفاخر بها , و لا يعمد إلى إظهار مميزاته و إمكانياته , و يحب ان يتم مدحه و شكره على ما فعله و ما أنجزه فقط , و يحب ان يتم تقييمه و تقديره بناء على حقيقة قدراته و إمكانياته , و يرى أن قيمة كل شخص تكمن في حقيقة قدراته و مهاراته , و ليس في طريقة عرضه لقدراته ومهاراته , فهو يدع إنجازاته تتحدث عن قدراته و مهاراته.
قد يبدو متثاقلاً و بطيئاً بعض الشيء , وهو بطيء في إقتناص و إنتهاز الفرص في حياته العملية.
يتعلق كثيراً بذكريات الماضي سواء كانت إيجابية أو سلبية , و يتذكر الجوانب و التجارب السلبية في حياته , و يذكرها و يحزن عليها و يتالم لها لفترات و مدد طويلة على مدار حياته , ولا يمل من ذكر السلبيات التي مرت في حياته مراراً و تكراراً , و لا يغفر أو يتسامح في الأخطاء التي حدثت في حقه من فترة بعيدة , و أحياناً قد يكون دائم التذمر و الشكوى.
يقارن تقاليد و خبرات الماضي بالظروف و الاوضاع الحالية , و يهتم بكل ما يتعلق بالماضي , مثلاً التاريخ , وعلم الأنساب , و الأثار والحضارات القديمة , وجمع الطوابع و العملات . . . إلخ.
إذا زادت كتلة الرأس خلف الأذن بشكل كبير أو إذا وجدت سمات أخرى في الوجه تدعم هذه السمة فقد يكون الشخص ذو تفكير سلبي و دائم التذمر و الشكوى , أو يعيش في الماضي و لا يتطلع للمستقبل , أو يحمل الأحقاد و الضغائن لفترات طويلة , أو بطيء جداً في إنتهاز الفرص في حياته العملية.
الأذن على مسافة متوسطة من الرأس  :
متزن و معتدل ما بين جميع الصفات السابقة.
ملاحظة :
من الأفضل أن تقرا الوجه بشكل كامل وأن لا تحكم على صفات الشخصية من قراءة سمة واحدة.

صفات البرج الطالع - كيف تعرف ابراج الناس من اشكالهم- ‏شكل ‏الجسم ‏حسب ‏الطالع

بعض صفات البرج الطالع:-
(الحمل)
طويل- نحيف- قوي- جميل- حساس- وجع والام الراس..
(الثور)
متوسط الطول- نحيف بالشباب ويمتلئ - الرقبه - الكتفين - الحنجره- الفك السفلي - خفيف الشعر - الصوت مميز..
(الجوزاء)
طويل - نحيف - حركيين - متقلبين بالاراء - حشري - دكتور بالدنيا - جسمه مستقيم - وجهه حلو- اليدين والذراعين- الجهاز العصبي والتنفسي - ما يسمن كثير ابدا..
(السرطان)(السلطان)
طويل او متوسط الطول - منطقة الصدر واسع للنساء - مربرب - اوجاع الثديين للنساء - الصدر ومنتصف الظهر..
(الاسد)
متوسط الطول - النساء نحيفات - الصدر عريض - زند مبروم - خصر نحيف- الم اسفل الظهر - سرعات نبضات القلب..
(العذراء)
قصير او متوسط الطول - نحيف - الامعاء والمعده - احيانا الاذن- الخوف من المستقبل..
(الميزان)
طول مناسب وممتلئ- حرقه في البول - الجهاز البولي - احيانا الم اسفل الظهر- يحب العدل - اجتماعي - انيق..
(العقرب)
طويل - لون اصفر - ممتلئ من الخصر واسفل- اوجاع الرحم للنساء - اسفل الظهر - متملك- غيور- وفي بالحب- يحب المال ليصرفه- يبكي للمواقف المؤثره..
(القوس)
متوسط الطول نحيف- شعره حلو- اوجاع الفخذين والورك واسفل الظهر- حركي - متحدث - متسامح - طيب..
(الجدي)
متوسط الطول- الم الركبتين والمفاصل والعظم- ينظر للمستقبل- يميل للاب اكثر من الام..
(الدلو)
طويل - اكتاف عريضه- يريد اصلاح العالم - يحب الصدق والنظام- وفي- ما يعرف يعبر عن نفسه- وجع عضلة القدم..
(الحوت)
نحيف بالشباب وسمين عند الكبر - خجول- يحب النوم- وجع مشط القدم..

اسماء اجزاء القران الكريم

اسماء اجزاء القرآن الكريم....
1. جزء (البسملة)(الحمد لله) الفاتحة
2. جزء (سيقول السفهاء) البقرة
3. جزء (تلك الرسل) البقرة
4. جزء (لن تنالوا البر)(كل الطعام) آل عمران
5. جزء (والمحصنات) النساء
6. جزء (لا يحب الله) النساء
7. جزء (لتجدن)(وإذا سمعوا) المائدة
8. جزء (ولو أننا نزلنا) الأنعام
9. جزء (قال الملأ) الأعراف
10. جزء (واعلموا) الأنفال
11. جزء (يعتذرون) التوبة
12. جزء (وما من دابة) هود
13. جزء (وما أبرئ نفسي) يوسف
14. جزء (الـر) الحجر
15. جزء (سبحان) الإسراء
16. جزء (قال ألم)(أما السفينة) الكهف
17. جزء (اقترب للناس) الأنبياء
18. جزء (قد أفلح) المؤمنون
19. جزء (وقال الذين لا يرجون) الفرقان
20. جزء (فما كان جواب قومه) النمل
21. جزء (ولا تجادلوا) العنكبوت
22. جزء (ومن يقنت) الأحزاب
23. جزء (وما أنزلنا) يـس
24. جزء (فمن أظلم) الزمر
25. جزء (إليه يرد) فصلت
26. جزء (حـم) الأحقاف
27. جزء (قال فما خطبكم) الذاريات
28. جزء (قد سمع) المجادلة
29. جزء (تبارك) المـلك
30. جزء (عمّ) النبأ

وما طردناك من بخل ومن قلل لكن خشينا عليك وقفة الخجل

كان زمان في شاب لديه مال كثير ، وكان والده يعمل بتجارة الحلي والمرجان وكان الشاب لديه أصدقاء يحبهم وهم بدورهم يحبونه ويحترمونه بشكل لا مثيل له...

دارت الأيام ومات الاب وفقرت العائلة ، فتذكر الشاب أيام رخائه ليبحث عن اصدقاء الماضي فعلم أن أعز صديق كان يحبه ويكرمه ، وأكثرهم مودةً وقرباً منه قد أثرى ثراء لا يوصف وأصبح من أصحاب القصور والأموال، فتوجه إليه عسى أن يجد عنده عملاً..
فلما وصل باب القصر استقبله الخدم ، فذكر لهم صلته بصاحب القصر وما كان بينهما من مودة فذهب الخدم فأخبروا صديقه بذلك فنظر إليه صديقه من خلف الستار ليرى شخصا رث الثياب عليه آثار الفقر فلم يرضى ان يقابله وقال للخدم اخبروه أن صاحب الدار لا يمكنه استقبال أحد...

خرج الرجل مستغربا وهو يتألم على الصداقة كيف ماتت وعلى القيم كيف تذهب بصاحبها بعيداً عن الوفاء وتساءل عن الضمير كيف يمكن أن يموت وكيف للمروءة أن لا تجد سبيلها في نفوس البعض..
وفي طريق العودة إلى دياره صادف ثلاثة من الرجال يبحثون عن شي ، فقال لهم ما أمر القوم، قالوا نبحث عن رجل يدعى فلان ابن فلان وذكروا اسم والده ، فقال لهم أنه أبي وقد مات منذ زمن فتأسف الرجال وذكروا أبوه بكل خير وقالوا له أن أبوك كان يتاجر بالجواهر وله عندنا قطع من المرجان كان قد تركها عندنا أمانة فاخرجوا كيساً كبيراً قد ملئ مرجاناً واعطوه ورحلوا والدهشة تعلوه وهو لا يصدق ما يرى ويسمع..

ولكنه تساءل من سيشتري المرجان فإن عملية بيعه تحتاج إلى أثرياء والناس في بلدته ليس فيهم من يملك ثمن قطعة واحدة...

مضى في طريقه وبعد برهة من الوقت صادف إمرأة كبيرة في السن عليها آثار النعمة والخير، قالت له يا بني أين أجد مجوهرات للبيع في بلدتكم، فتسمر الرجل في مكانه ليسألها عن أي نوع من المجوهرات تبحث فقالت أي أحجار كريمة رائعة الشكل ومهما كان ثمنها...

فسألها ان كان سيعجبها المرجان فقالت له نعم.. فأخرج بضع قطع من الكيس فاندهشت المرأة لما رأت فاشترت منه قطعاً ووعدته بأن تعود لتشتري المزيد وهكذا عادت حاله إلى يسر بعد عسر وعادت تجارته تنشط بشكل كبير...

فتذكر بعد سنوات صديقه الذي ما أدى حق الصداقة ولم يقابله في القصر فبعث له بيتين من الشعر ، جاء فيهما:-

(صحبت قوماً لئاماً لا وفاء لهم
يدعون بين الورى بالمكر والحيلِ
كانوا يجلونني مذ كنت رب غنى
وحين أفلست عدوني من الجهلِ)

لما قرأ صديقه هذه الأبيات كتب على ورقة ثلاثة أبيات وبعث بها إليه ، جاء فيها:-

(أما الثلاثة فقد وافوك من قبلي
ولم تكن سبباً الا من الحيلِ
وأما من ابتاعت المرجان فوالدتي
وأنت أنت أخي بل منتهى أملي
وما طردناك من بخل ومن قلل
لكن خشينا عليك وقفة الخجلِ!)

غردين يا طيور جو الخريف قد تهيأ

(يحيى منصور نصر)
غردين يا طيور..
جو الخريف قد تهيأ
والعنب في طريقه
والليالي سرور..
بقرب باهي المحيا
نرتشف طعم ريقه
واسعدوا يا حضور..
إلى البساتين هيا
كل من هو ورفيقه
نجتني في البكور..
من كل عنقود شوية
والصباح في شروقه
حاتمي كالمُدام
من حظايا الرجام
حِل ما هو حرام
ظل من عهد سام
في ثغور الدهور..  
تحسوه حسو الحُميا
حالمة في غُبوقِه
روضة الحاتمي..
يا ذكرياتي والأشجان
في ظلال العناقيد
كرمها العاصمي..
عقيق أو عقد مرجان
في صدور الرغاديد
والسواد والبياض
بين الحدائق ألوان
والطيور والأغاريد
حول تلك القصور..
الناطحات الثريا
لكل منها حديقة
والغصون البدور
بين تلك القصور
والظفاير تمور
وسط تلك الظهور
جنة الله يا وادي
الحدائق والأعناب
والطباع الرقيقة
ما حلا لي من الدنيا
سوى كَرْم همدان
والرياض المريعة
وكذا السر والوادي
وجنة ثقبان
والحقول الوسيعة
والجداول ترى
متلاوية مثل ثعبان
والوجوه البديعة
ليتني من زمان
قد كنت للريف سلطان
للخصور الرشيقة
ليتنا ليتنا
بين أريافنا
للعنب والجنا
مع بلوغ المنى
من ثغور الملاح..
نجني من الراح سقيا
المعتق رحيقه

عدد سكان العالم حسب الدين

التعداد السكاني للعالم تقريبا هو 7 مليار.
وتوزيعهم الديني تقريبا كالأتي:-
-المسيحية 31.50% ....(2200 مليون)....🎅
-الإسلام 23.20% ....(1625 مليون)...🌙
-الهندوسية 13.8%....(965 مليون)...🐄
-البوذية 6.77%....(475 مليون)...🎎
-السيخ 0.35%.....(25 مليون)...🎪
-اليهودية 0.22%....(15 مليون)...🔯
-البهائية 0.11%....(8 مليون)....👥
-ديانات اخرى 10.95%....(765 مليون)....🗿
-غير متدينين 9.66%....(675 مليون)...🎭
-ملحدين 2.01%....(140 مليون)...🍷

منازل القمر ‎وأثرها على وقت عقد الزواج🌙

منازل القمر🌙 وأثرها على وقت عقد الزواج:- منازل القمر هي مواضع في دائرة البروج قد تكون مكونة من نجم واحد مثل الدبران أو نجمين أو عدة نجوم م...